A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 22 - 5 (كونا) -- الثاني والعشرون من مايو 

1966 - مجلس الوزراء يصدر قرارا بنظام بعثات وزارة التربية للدراسة في الخارج للكويتيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وذلك حسب حاجة البلاد وفي التخصصات التي لا تتوافر فيها.
1976 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا يتم بموجبه إلحاق الإدارة المركزية للتدريب بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل للاشراف على معاهد ومراكز التدريب التابعة لوزارات الدولة.
2001 - مجلس الأمة يقر تعديل قانون محكمة الوزراء.
2011 - معهد الكويت للأبحاث العلمية يجري بالتعاون مع وكالة الفضاء (ناسا) مسحا جويا لمكامن المياه الجوفية في بعض مناطق شمال الكويت.
2017 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية منحة ثانية مع مؤسسة الحسين للسرطان بقيمة مليون دولار أمريكي للمساهمة في علاج اللاجئين السوريين المصابين بمرض السرطان في الأردن.
2020 - شركة البترول الوطنية الكويتية تعلن تصدير مصفاة ميناء الأحمدي التابعة للشركة أول شحنة من الفحم البترولي عالي الجودة إلى الأسواق العالمية.
2021 - إعلان فوز المرشح عبيد محمد المطيري بحصوله على 43810 أصوات في انتخابات مجلس الامة التكملية التي جرت في الدائرة الخامسة بعد قرار المحكمة الدستورية بابطال عضوية الدكتور بدر الداهوم.

الوفيات:

2002 - وفاة الفنان عبدالعزيز النمش (71 عاما) الذي يعتبر ظاهرة فنية لم تتكرر في تاريخ الحركة المسرحية الكويتية إذ اشتهر بأداء الأدوار النسائية.
2003 - وفاة الناقد والأكاديمي والكاتب المسرحي والباحث في الآداب الدكتور محمد مبارك الصوري الذي يعتبر أحد أبرز النقاد الأكاديميين الكويتيين الذين مارسوا الكتابة النقدية في المسرح عن عمر ناهز 61 عاما. (النهاية)