A+ A-

وزارة الداخلية: فوز بالتزكية للمرشحين خالد المطيري عن الدائرة الانتخابية السابعة ونصار العازمي عن الدائرة العاشرة في (بلدي 2022)

الكويت - 21 - 5 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت فوز مرشحين بالتزكية هما خالد مفلح المطيري عن الدائرة الانتخابية السابعة ونصار رجعان العازمي عن الدائرة الانتخابية العاشرة في انتخابات المجلس البلدي 2022 لعدم تقدم سوى مرشح واحد فقط في كلا الدائرتين.
ولفتت الوزارة في بيان للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إلى صدور القرارين الوزاريين رقمي (483/2022 و484/2022) بشأن إعلان فوز كل من المرشح خالد المطيري عن الدائرة الانتخابية السابعة والمرشح نصار العازمي عن الدائرة الانتخابية العاشرة بالتزكية في انتخابات المجلس البلدي 2022.
وقالت إن هذين القرارين صدرا استنادا للمادة (25) من القانون رقم (35 لسنة 1962) في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة وتعديلاته ونصها: "إذا لم يتقدم في دائرة انتخابية من المرشحين ترشيحا صحيحا أكثر من العدد المطلوب انتخابه أعلن وزير الداخلية فوز هؤلاء المرشحين بالعضوية دون حاجة إلى إجراء الانتخاب في الدائرة".
وذكرت أن شروط الترشح انطبقت على المرشحين في الدائرتين المذكورتين وتمت إجازتهما من قبل اللجنة المشكلة بفحص طلبات الترشيح لانتخابات المجلس البلدي 2022. (النهاية) ن ش / ت ب