A+ A-

فرنسا والسعودية تجددان حرصهما على تعزيز التعاون بينهما

باريس - 20 - 5 (كونا) —- جددت فرنسا والمملكة العربية السعودية اليوم الجمعة حرصهما على تعزيز التعاون والشراكة بينهما وأكدتا على ضرورة مواصلة الجهود للحد من التوترات في المنطقة.
وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان ان الرئيس ايمانويل ماكرون تحدث هاتفيا مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان الذي هنأه على إعادة انتخابه لولاية ثانية.
واكد البيان ان الطرفين تحدثا عن الأزمات الاقليمية حيث شدد ماكرون على ضرورة مواصلة الجهود "للحد من التوترات في المنطقة" استمرارا لمؤتمر بغداد الذي ضم (تحت الرئاسة الفرنسية المشتركة) في اغسطس الماضي 2021 كل اللاعبين في المنطقة.
واوضح البيان ان ماكرون والامير محمد بن سلمان بحثا الأوضاع في لبنان بعد الانتخابات التشريعية مؤكدين "الحاجة إلى تنفيذ الإصلاحات الهيكلية اللازمة لتعافي البلاد والتي يتوقعها اللبنانيون والمجتمع الدولي".
كما جددا تأكيد رغبتهما بمواصلة التنسيق لدعم الشعب اللبناني.
وعلى الصعيد الاوروبي ركز ماكرون أيضا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وآثارها المزعزعة للاستقرار على نطاق عالمي وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بالاختلالات التي تولدت في أسواق الطاقة والإجراءات الممكنة لضمان الإمداد للجميع واحتواء الارتفاع في الأسعار العالمية. (النهاية) م ع / ر ج