A+ A-

مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان تشيد بمشاركة اللبنانيين في الانتخابات النيابية

بيروت - 20 - 5 (كونا) -- اعتبرت مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان اليوم الجمعة مشاركة اللبنانيين في الداخل والخارج في الانتخابات النيابية "أمرا مشجعا" لانها تمثل "فرصة لاسماع أصواتهم ولصياغة تطلعاتهم المستحقة".
وقال مكتب الامم المتحدة في بيروت ان مجموعة الدعم اعربت في بيان عن "تقديرها للمهنية والتفاني والجدية التي أبداها موظفو الخدمة المدنية اللبنانيون في تسيير العملية الانتخابية كما تشيد بدور قوات الأمن في حفظ النظام العام أثناء سير الانتخابات".
ووفق البيان أضافت المجموعة "حان الوقت للمضي قدما بجرأة على صعيد اقرار التشريعات اللازمة لتأمين الاستقرار الاقتصادي وتعزيز الحوكمة وتنفيذ الإصلاحات التي يحتاجها لبنان وشعبه بشكل عاجل للوقوف على قدميه مجددا".
ودعت جميع الأطراف المعنية إلى تشكيل حكومة سريعا يمكنها تنفيذ الإصلاحات الحيوية ومواصلة العمل مع صندوق النقد الدولي لارساء أسس متينة للتعافي الاجتماعي والاقتصادي المستدام للبنان.
وأوضحت انها "تتطلع للعمل مع الحكومة الجديدة فيما تتابع التزاماتها الدولية بما في ذلك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 والقرارات الأخرى ذات الصلة".
وأكدت دعمها لسيادة لبنان واستقراره واستقلاله السياسي مشيرة إلى أنه "من المهم الالتزام بالمهل الدستورية المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة خلال العام الجاري".
وتضم مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان كلا من الامم المتحدة وحكومات الصين وفرنسا وألمانيا وايطاليا والاتحاد الروسي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية مع الاتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية وتم اطلاقها في سبتمبر 2013 لحشد الدعم والمساعدة على استقرار لبنان والحفاظ على سيادته ومؤسسات دولته. (النهاية) ا ي ب / م م ج