A+ A-

السلطات الصحية الأمريكية توصي بجرعة ثالثة ضد (كورونا) للأطفال بين 5 و11 عاما

واشنطن - 20 - 5 (كونا) -- أوصت السلطات الصحية الأمريكية بتوسيع نطاق الجرعة الثالثة التنشيطية من اللقاحات المضادة لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ليشمل الأطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 5 و11 عاما.
وقال مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان مساء أمس الخميس إنه "يوصي الآن بتلقي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما جرعة تنشيطية بعد 5 أشهر من سلسلة التطعيم الأولية بلقاح (فايزر- بيونتيك)".
وأضاف البيان "بينما تزداد الحالات في جميع أنحاء البلاد فإن الجرعة التنشيطية ستساعد على تعزيز الحماية ضد الأمراض الشديدة".
وأشار إلى أن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها يعمل حاليا على تعزيز توصيته بشأن تلقي أولئك الذين يبلغون من العمر 12 عاما أو أكبر ممن يعانون نقص المناعة والذين يبلغون من العمر 50 عاما أو أكبر جرعة تنشيطية أخرى بعد أربعة أشهر على الأقل من السابقة.
ومن جانبها دعت مديرة المركز الدكتورة روشيل والينسكي أولياء الأمور الى ابقاء أطفالهم على اطلاع بالتوصيات الخاصة باللقاح ضد الفيروس التاجي.
وقالت "مع زيادة الحالات فإنه من المهم أن يحصل جميع الأشخاص على الحماية التي يحتاجونها ولهذا السبب قدم مركز مكافحة الأمراض أيضا توصية بتلقي جرعة تنشيطية أخرى". (النهاية) ش ص / ط م ا