A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 20 - 5 (كونا) -- العشرون من مايو ---------------

1993 - لجنة الأمم المتحدة المكلفة بترسيم الحدود الكويتية - العراقية تنهي أعمالها بوضع الإحداثيات النهائية للحدود البرية والبحرية.

1996 - مجلس الوزراء يوافق على تأسيس شركة الخدمات العامة كشركة مساهمة مقفلة برأسمال قدره خمسة ملايين دينار بهدف إنشاء مراكز الخدمات العامة في الكويت.
2002 - الهيئة العامة للشباب والرياضة تفتتح مركز فتيات القرين وهو الأول من نوعه الذي تم إنشاؤه داخل دولة الكويت ليهتم بمختلف الأنشطة النسائية.
2007 - بعد تراجع سعر صرف الدولار الامريكي.. بنك الكويت المركزي يقرر فك ارتباط سعر صرف الدينار الكويتي بالدولار الأمريكي ويعود إلى نظام سلة العملات العالمية الرئيسية.
2011 - الجمعية العامة للأمم المتحدة تنتخب الكويت للمرة الاولى عضوا في مجلس حقوق الانسان في الفترة من 2011 الى 2014.
2014 - استشاري امراض القلب ورئيس وحدة قسطرة القلب في مستشفى الصدري الدكتور ابراهيم الرشدان يعلن نقل اجراء عمليتين في المستشفى الصدري عبر الاقمار الصناعية مباشرة الى احد اكبر المؤتمرات العالمية في باريس والذي يشارك فيه اكثر من 14 ألف طبيب ومتخصص في حدث يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط.
2015 - شركة وكالات الملاحة العربية المتحدة في الكويت تتسلم 10 سفن عملاقة.
2018 - السفيرة الفرنسية لدى الكويت تقلد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحة وسام (السعف الاكاديمي بدرجة فارس) نيابة عن الحكومة الفرنسية وذلك تقديرا لدوره في تعزيز التعاون الثقافي بين الكويت وفرنسا.
الوفيات: 2002 - وفاة الشيخ مبارك الحمد المبارك الصباح أول وزير للأوقاف في الكويت في التشكيل الوزاري الأول عام 1962 عن عمر ناهز 82 عاما. (النهاية)