A+ A-

وزير الدفاع الأمريكي يرحب بالمساهمات العسكرية لإسبانيا على الجناح الشرقي لحلف (ناتو)

واشنطن - 19 - 5 (كونا) -- رحب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الخميس بالمساهمات العسكرية المهمة لإسبانيا في أعمال الردع على طول الجناح الشرقي لحلف شمالي الأطلسي (ناتو).
وأشاد أوستن خلال استقباله نظيرته الإسبانية مارغريتا روبلز ب"المساعدة الأمنية المباشرة والإنسانية التي تقدمها إسبانيا لأوكرانيا".
وشدد على "أننا نجتمع اليوم في لحظة مهمة بالتاريخ الأوروبي حيث تتعرض القيم الديمقراطية والنظام الدولي القائم على القواعد للهجوم".
وأضاف أن "إسبانيا كانت منذ فترة طويلة حليفا قويا للولايات المتحدة وسنواصل معا دعم الجيش الأوكراني والشعب الأوكراني في مواجهة الغزو الروسي غير المبرر والذي لا يمكن الدفاع عنه".
وقال "في هذه الأوقات المضطربة ستمثل قمة الناتو في مدريد الشهر المقبل نقطة تحول للحلف حيث يتبنى القادة مفهوما استراتيجيا جديدا وهو مفهوم يجب أن ينظر إلى الشرق والجنوب".
من جانبها قالت روبلز "إننا نعيش في لحظة صعبة للغاية حيث يظهر الوضع في أوكرانيا للعالم أن لدينا الكثير من التهديدات وعلينا أن نقف معا.
رأت الوزيرة الاسبانية أن الوحدة تمثل قوة "ونحن نشعر بالفخر الشديد لمساعدة أوكرانيا ونعتقد أنه يتعين علينا أن نقف معا في فكرة الوحدة هذه". (النهاية) ش ص / ر ج