A+ A-

وزيرا خارجية الجزائر والسعودية يترأسان الدورة الثالثة للجنة التشاور السياسي بين البلدين

الجزائر - 19 - 5 (كونا) -- ترأس وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان اليوم الخميس فعاليات الدورة الثالثة للجنة التشاور السياسي الجزائرية - السعودية والتي تم خلالها تقييم التقدم المحرز في مسار تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين والتحضير للاستحقاقات الثنائية المقبلة.
وقالت الخارجية الجزائرية في بيان إنه تم خلال فعاليات الدورة التأكيد على دعم الديناميكية الجديدة التي تشهدها العلاقات بين البلدين في ظل ما تحظى به من اهتمام وعناية مباشرة من قبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
وأوضحت الخارجية الجزائرية أن "التئام هذه الآلية الثنائية شكل كذلك فرصة متجددة سمحت لرئيسي دبلوماسية البلدين بتبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف حول أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين العربي والإفريقي إلى جانب التحديات التي تفرضها التوترات المشهودة على الساحة الدولية".
وكان وزير الخارجية السعودي التقى في وقت سابق اليوم الرئيس تبون حيث وبحث معه العلاقات الثنائية وأكد دعم بلاده لتطلع الجزائر لاستلام مقعد مؤقت في مجلس الأمن الدولي. (النهاية) م ر / ر ج