A+ A-

وزارة (الاستثمار) السعودية تعلن البدء ببناء مصنع (لوسيد) للسيارات المتقدم في المملكة

جدة - 18 - 5 (كونا) -- أعلنت وزارة الاستثمار السعودية اليوم الاربعاء عن بدء شركة (لوسيد) للسيارات الكهربائية بأعمال بناء مصنع متقدم لها في المملكة بطاقة إنتاجية تبلغ 155 ألف سيارة سنويا وباستثمارات تزيد على 3ر12 مليار ريال سعودي (نحو 28ر3 مليار دولار).
و أوضح وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح بحسب ما اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) "أن البدء بتطوير صناعة السيارات الكهربائية في المملكة يعكس التزامها القوي بجذب استثمارات نوعية تساهم في تنويع الاقتصاد ونقل التقنية وتطوير المهارات لدى الشباب السعودي كما تعكس التزام المملكة العالمي بتعزيز الاقتصاد الأخضر وتخفيف الانبعاثات الكربونية".
ورحب الفالح بإعلان شركة (لوسيد) للسيارات الكهربائية عن البدء في بناء مصنعها الذي يؤكد تنافسية بيئة الأعمال في السعودية وفق أعلى المعايير العالمية وبما يعمل على تعزيز مكانتها كوجهة استثمارية مفضلة للاستثمارات النوعية والمتقدمة.
وحول جهود السعودية لتطوير قطاعي الصناعة والنقل قال الفالح إن تطوير قطاع تصنيع السيارات الكهربائية يشكل جزءا من الجهود الأوسع للمملكة للنهوض بالقطاعي الصناعي والصناعات المتقدمة ولعب دورا رياديا ومؤثرا في تطوير مستقبل النقل والحياة الحضرية في العالم كما يلعب قطاع النقل دورا مهما في انتقال السعودية إلى اقتصاد أكثر اخضرارا وتحقيق التزامها بالوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060.
وذكرت (واس) ان مصنع شركة (لوسيد) سيقوم بإنتاج أربعة أنواع مختلفة من السيارات الكهربائية ابتداء من عام 2023 وسيصل المصنع لطاقته الاستيعابية الكاملة في عام 2028 البالغة 15 الف سيارة كما سيكون هناك نوعان حصريان للمصنع المزمع بناؤه في المملكة وتصدير ما يقارب 95 بالمئة من إنتاجه مما يدعم ميزان المدفوعات في المملكة إضافة إلى دعم سلاسل الإمداد وفتح فرص استثمارية جديدة في السعودية.(النهاية) ن س ع / س ع م