A+ A-

الرئاسة الفلسطينية: اقتحام رئيس الوزراء الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية تحديا للشرعية الدولية

رام الله - 17 - 5 (كونا) -- قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ان اقتحام رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينت للاراضي الفلسطينية المحتلة يشكل استفزازا للشعب الفلسطيني وتحديا للشرعية الدولية التي اكدت ان الاستيطان غير شرعي ومخالف للقانون الدولي.
واضاف ابوردينة في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية اليوم الاثنين ان هذه "الاستفزازات الاسرائيلية المتواصلة والتي تمثلت باقتحام تشييع الشهيد وليد الشريف في مدينة القدس المحتلة واقتحام المقبرة والاعتداء على المشيعين وقرارات هدم منازل المواطنين في مسافر يطا وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية تأتي في اطار التصعيد ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الاسلامية والمسيحية".
واكد ضرورة وقف هذه السياسة التصعيدية الاسرائيلية التي يقوم بها اليمين الاسرائيلي في اطار التجاذبات السياسية الداخلية الاسرائيلية محملا الحكومة الاسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد الذي يدفع نحو المزيد من اجواء التوتر.
وشدد على ان مثل هذه الزيارات المرفوضة والمدانة لن تعطي شرعية للاستيطان ولن تغير الوضع القانوني الدولي غير الشرعي وقرارات الشرعية الدولية واهمها القرار الصادر عن مجلس الامن الدولي رقم 2334 الذي يؤكد ان الاستيطان بجميع اشكاله غير قانوني.
وكانت وسائل اعلام اسرائيلية ذكرت ان رئيس الوزراء الاسرائيلي "زار" اليوم مستوطنة (الكانا) المقامة على اراضي محافظة (سلفيت). (النهاية) ن ق / ا م م