A+ A-

اليمن .. مخيم طبي مجاني يجري 286 عملية لمرضى العيون بتمويل كويتي

مخيم طبي للعيون في محافظة تعز بتمويل كويتي
مخيم طبي للعيون في محافظة تعز بتمويل كويتي
عدن – 17 - 5 (كونا) -- افتتحت السلطة المحلية بمحافظة (تعز) اليمنية اليوم الثلاثاء المخيم الطبي المجاني لمرضى العيون والذي يهدف الى اجراء 286 عملية ازالة للمياه البيضاء بدعم من مجموعة الامتياز الاستثمارية واشراف صندوق اعانة المرضى بدولة الكويت ضمن حملة (الكويت بجانبكم).
واشادت وكيل محافظة (تعز) للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق في تصريح صحفي بالجهود الانسانية الكبيرة التي ترعاها دولة الكويت وجمعياتها الانسانية في اعانة الشعب اليمني لاسيما في الجانب الصحي.
واوضحت ان هذا "المخيم الهام الذي يقام في مستشفى خليفة بمدينة (التربة) جنوبي (تعز) يستهدف الشريحة المعدمة من سكان المدينة والمناطق المجاورة لها بما يحسن من وضعهم الصحي".
واكدت ان هذه المخيمات ذات اهمية كبيرة لمكافحة انتشار العمى لاسيما عند كبار السن وذلك من خلال اجراء عمليات ازالة المياه البيضاء وزرع العدسات الطبية مجانا.
من جانبه اعرب وكيل محافظة (تعز) لشؤون مديريات (الحجرية) محمد الصنوي في تصريح مماثل عن الشكر والتقدير باسم السلطة المحلية في (تعز) وكل ابناء المحافظة لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على ما يقدمونه من دعم لاخوانهم في اليمن بشكل عام و(تعز) على وجه الخصوص في الكثير من المجالات الانسانية والاغاثية والتنموية منذ عقود.(النهاية) س ن ص / س ع م