A+ A-

رئيس الوزراء العراقي يدعو القادة السياسيين لمراجعة المواقف وبناء الثقة لتجاوز الانسداد السياسي

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
بغداد - 17 - 5 (كونا) -- دعا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم القادة السياسيين في بلاده لمراجعة المواقف واستعادة الثقة بينهم لتجاوز حالة الانسداد السياسي محذرا انه بخلاف ذلك فان الجميع سيعاني من الخسارة ولا رابح من فقدان الثقة.
ونقل بيان حكومي عن الكاظمي قوله في اجتماع مجلس الوزراء اليوم انه بعد سبعة اشهر على الانتخابات النيابية لم تتشكل حكومة جديدة فيما يعمل البعض على تبني مفهوم العرقلة ويسعى جاهدا الى محاولة تكبيل ايادي الحكومة الحالية بدلا من البحث عن الحلول.
وراى ان حكومته قامت بواجباتها ومسؤوليتها بكل ما لديها من امكانيات وطاقات وتحملت حتى التشهير والكذب والتلفيق من اجل مصلحة الشعب على حد وصف البيان.
وبين ان قانون الدعم الطارئ الذي قدمته حكومته للبرلمان وابطل بقرار قضائي كان من شانه ان يعوض غياب الموازنة العامة التي لن تعرض الا بحكومة جديدة لافتا الى انه كان الهدف من القانون تامين الغذاء للمواطنين باسعار مدعومة ودعم القطاعات الحيوية الاساسية ودعم القطاع الكهربائي.
وكانت المحكمة الاتحادية قد ابطلت قانون الدعم الطارئ بدعوى ان حكومة الكاظمي هي حكومة تصريف اعمال ولا يحق لها تقديم مشاريع قوانين للبرلمان العراقي.(النهاية) ع ح ه / ا م م