A+ A-

أمير دولة قطر يستعرض مع الملك الإسباني العلاقات الثنائية بين البلدين

أمير دولة قطر يستعرض مع الملك الإسباني العلاقات الثنائية
أمير دولة قطر يستعرض مع الملك الإسباني العلاقات الثنائية
مدريد - 17 - 5 (كونا) -- استعرض أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع الملك الاسباني فيليبي السادس اليوم الثلاثاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعميقها في شتى المجالات.
جاء ذلك في قصر (لا ثارثويلا) الملكي بعد حفل الاستقبال الرسمي لأمير قطر وعقب اجتماعه في مقر مجلس الشيوخ الاسباني مع رئيسه أندير جيل ورئيسة مجلس النواب الاسباني ميريتشل باتيت.
ويستأنف الشيخ تميم جدول أعماله غدا الأربعاء بحضور منتدى الأعمال الاسباني القطري قبل الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز في قصر (لا مونكلوا) الرئاسي لبحث العلاقات الثنائية بشكل شامل ولا سيما على الصعيد الاقتصادي.
ومن المقرر توقيع 12 اتفاقية بما في ذلك ثماني مذكرات تفاهم على المستوى الثنائي في مجالات مختلفة أبرزها الاقتصادي والتجاري.
وتكتسي هذه الزيارة أهمية بالغة بالنسبة لإسبانيا لا سيما أن قطر تمتلك ثالث أكبر احتياطيات من الغاز الطبيعي في العالم وتعد شريكا موثوقا لأوروبا التي تبحث عن مصادر بديلة للامداد بالغاز الروسي.
وسيمنح أمير قطر خلال زيارته التي تستمر يومين وسام (إيزابيل الكاثوليكية) بناء على اقتراح وزارة الخارجية وبموافقة مجلس الوزراء. (النهاية) ه ن د / س ع د