A+ A-

منسقة الأمم المتحدة في لبنان تدعو قادته السياسيين لتشكيل حكومة إصلاحية

بيروت - 17 - 5 (كونا) -- دعت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا اليوم الثلاثاء القادة السياسيين في البلاد إلى تشكيل سريع لحكومة ذات منحى إصلاحي بعد انتخاب برلمان جديد.
وقالت فرونتسكا في بيان إن دور المجلس النيابي الجديد مهم في العمل مع الحكومة لإعطاء الأولوية لتنفيذ الإصلاحات وتعافي لبنان من خلال اتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي واعتماد القوانين اللازمة لتسريع عملية الإصلاح.
ورحبت بالدور الذي لعبه مراقبو الاتحاد الأوروبي ومراقبون دوليون ومحليون في العملية الانتخابية مشيرة الى انها اخذت علما بإصدار بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات في لبنان بيانها الاولي.
وشددت فرونتسكا على "أن عملية الإنقاذ والتعافي في لبنان ستظل غير مكتملة في ظل غياب المشاركة الكاملة للمرأة وتمثيلها ويمكن البناء على أن ثماني نساء انتخبن في المجلس النيابي من أجل تحسين تمثيل المرأة في جميع عمليات صنع القرار الوطني في المستقبل".
وأعربت عن استعداد الأمم المتحدة لدعم امن لبنان واستقراره وازدهاره واستقلاله السياسي وسلامة أراضيه ومواصلة الدعم من خلال إطار الأمم المتحدة للتعاون من اجل التنمية المستدامة المعتمد أخيرا وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة خاصة قرار مجلس الأمن 1701.
وأفرزت الانتخابات النيابية اللبنانية التي ظهرت نتائجها الاخيرة اليوم الثلاثاء توزع مقاعد البرلمان ال128 على قوى تقليدية وأخرى جديدة من قوى تغيير ومعارضة ومستقلين. (النهاية) ك ب ش / أ م س