A+ A-

إسبانيا: مراسم استقبال رسمية لأمير دولة قطر في أول زيارة له إلى مدريد لتعميق العلاقات الثنائية

حفل استقبال رسمي لأمير دولة قطر وعقيلته في مدريد
حفل استقبال رسمي لأمير دولة قطر وعقيلته في مدريد
مدريد - 17 - 5 (كونا) -- أقيمت في القصر الملكي الاسباني اليوم الثلاثاء مراسم استقبال رسمية لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في أول زيارة له إلى إسبانيا منذ اعتلائه العرش في 2013 بهدف تعميق العلاقات الثنائية. وكان القصر الملكي في العاصمة (مدريد) مسرح استقبال أمير قطر وعقيلته الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني والوفد الرفيع المرافق له والذي يضم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير المالية ووزير الصناعة والتجارة ووزير الدولة لشؤون الطاقة.
وكان في استقبال أمير قطر ملك إسبانيا فيليبي السادس وعقيلته الملكة ليتيثيا ورئيس مجلس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز وعدد من أعضاء الحكومة الاسبانية. وتهدف الزيارة التي تستمر يومين إلى تعزيز التعاون على جميع المستويات وعليه فسيتم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون التجاري والاقتصادي كما ستتم مناقشة القضايا المتعلقة بالطاقة لا سيما في ضوء الحرب في أوكرانيا والحصار على النفط والغاز الروسيين. وسيتم كذلك طرح القضايا المتعلقة ببطولة كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022) التي ستقام في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين .
وبعد حفل الاستقبال في القصر الملكي في قلب العاصمة سيتوجه أمير قطر إلى مقر مجلس الشيوخ حيث سيستقبله رئيسه أندير جيل ورئيسة مجلس النواب الاسباني ميريتشل باتيت اللذان سيمنحانه ميداليتي المجلسين. ويتابع أمير قطر زيارته بالتوجه إلى قصر (لا ثارثويلا) حيث سيعقد لقاء مع الملك الإسباني قبل ان يقدم له ولعقيلته غداء فخريا ثم ستختتم أعمال اليوم بزيارة مجلس بلدية مدريد حيث سيقلده رئيس البلدية خوليس لويس ألميدا مفاتيح المدينة. وقالت سفارة قطر لدى إسبانيا في بيان إن الزيارة التي تعد الأولى لأمير قطر منذ اعتلائه العرش في عام 2013 تأتي في إطار الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وسيتم خلالها توقيع اتفاقيات تعاون مختلفة. (النهاية) ه ن د / خ ن ش