A+ A-

أبو الغيط يدعو للحفاظ على وقف إطلاق النار وعدم اندلاع موجة عنف جديدة في ليبيا

القاهرة - 17 - 5 (كونا)-- دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الى ضرورة الحفاظ على اتفاق وقف اطلاق النار في ليبيا والحيلولة دون اندلاع موجة عنف جديدة وتجنيب البلاد المزيد من الخسائر البشرية والمادية.
جاء ذلك في بيان لأبو الغيط اليوم الثلاثاء أعرب من خلاله عن بالغ القلق إزاء التطورات الأخيرة التي تشهدها العاصمة الليبية طرابلس.
وناشد أبو الغيط "جميع الأطراف ضبط النفس وعدم تأجيج الصراع مجددا وتغليب لغة الحوار وصولا الى تهيئة الأرضية المناسبة لإجراء انتخابات وطنية في أقرب فرصة ممكنة".
وأشار إلى ضرورة إجراء الانتخابات "كونها السبيل الوحيد لإنهاء المراحل الانتقالية التي طال أمدها ولتجديد شرعية المؤسسات بالشكل الذي يضمن وضع ليبيا على طريق الاستقرار والبناء".
وأكد في الوقت ذاته أهمية اجتماعات لجنة المسار الدستوري المشتركة من مجلسي النواب والدولة التي انطلقت جولتها الثانية قبل يومين برعاية أممية وتستضيفها مصر.
وأكد ابو الغيط أيضا في هذا الاطار "دعمه ودعم الجامعة العربية لكل جهد مخلص يسعى إلى جمع الليبيين حول طاولة حوار واحدة ويقرب وجهات نظرهم في هذا المسار ومسارات التفاوض الأخرى كافة".(النهاية) م ف م / ر غ