A+ A-

اصابة 52 فلسطينيا اثناء مهاجمة قوات الاحتلال جنازة شهيد في القدس

رام الله - 16 - 5 (كونا) -- قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ان 52 فلسطينا أصيبوا جراء مهاجمة قوات الاحتلال جنازة الشهيد وليد الشريف بعد أيام من الاعتداء على جنازة الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة التي قضت برصاص قناص اسرائيلي خلال تغطيتها اقتحام مدينة (جنين).
وأضافت الجمعية في بيان ان 12 إصابة نقلت الى المستشفى بينها اصابتان بالعين مشيرة الى ان الإصابات كانت بالرصاص المطاطي والاعتداء بالضرب وقنابل الغاز والصوت.
وبينت ان سيارة الإسعاف التي نقلت جثمان الشهيد من مستشفى المقاصد الى المسجد الأقصى للصلاة عليه أصيبت بالرصاص المطاطي ما أدى الى تحطم زجاجها.
وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال اقتحمت مقبرة المجاهدين واعتدت على المشيعين واعتقلت العشرات منهم.
من جهتها دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية "الجريمة البشعة" التي ارتكبتها قوات الاحتلال ضد المشاركين في تشييع جثمان الشريف.
وقالت الوزارة في بيان أن "جريمة الاحتلال التي ارتكبتها قبل ايام بحق جثمان الشهيدة ابو عاقلة تتكرر اليوم بحق الشهيد وليد الشريف في إصرار إسرائيلي رسمي على تجسيد ابشع أشكال إرهاب الدولة المنظم والعنصرية والفاشية في محاولة لمنع أي مظهر من مظاهر الحياة الفلسطينية في القدس المحتلة حتى لو كانت تشيعا لجنازة الشهداء".
وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة المتواصل بحق الشعب الفلسطيني واعتبرتها جزءا من عمليات تهويد وضم القدس ومقدساتها ومحاولة الغاء الوجود الفلسطيني فيها.
واستشهد الشريف يوم السبت الماضي متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي كانت اندلعت في باحات المسجد الأقصى في الجمعة الثالثة من شهر رمضان وسلم الاحتلال الجثمان لعائلته مساء اليوم.(النهاية) ن ق / ا م م