A+ A-

الجمعية الكويتية للتراث تحتفي بيوم المرأة الكويتية وتكرم المدير العام لمكتبة البابطين للشعر العربي سعاد العتيقي

الكويت - 16 - 5 (كونا) -- احتفت الجمعية الكويتية للتراث مساء اليوم الاثنين بيوم المرأة الكويتية الذي يصادف السادس عشر من مايو من كل عام بتكريم المدير العام لمكتبة البابطين المركزية للشعر العربي سعاد العتيقي لما قدمته من إنجازات ومساهمات في بناء ونهضة الوطن الغالي.
وقال رئيس الجمعية فهد العبدالجليل في كلمة بهذه المناسبة إننا نستذكر في هذا اليوم الإنجازات التي قدمتها المرأة الكويتية ومساهماتها برفع ونهضة المجتمع والبلاد.
وأضاف العبدالجليل أن الجمعية اختارت العتيقي لتكون الشخصية النسائية الأولى التي تكرمها بهذه المناسبة وذلك لما لها من دور فعال في إثراء الحياة الثقافية والأدبية إلى جانب مساهمتها بدعم المرأة الكويتية في الكثير من المجالات.
من جهتها أعربت العتيقي في كلمة مماثلة عن تقديرها للجمعية لاختيارها كأول شخصية نسائية تقوم بتكريمها مستعرضة بعض المحطات الناصعة في مسيرة المرأة الكويتية.
وأشارت العتيقي إلى الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في حياة المجتمعات مؤكدة أن المرأة الكويتية تميزت بقدرة استثنائية في إدارة بيتها واسرتها خلال اصعب الظروف واقساها وجسدت قدرتها على تحمل المسؤولية تاريخيا في زمن ما قبل النفط في فترة غياب الرجل لأشهر طلبا للرزق عبر البحار.
وسلطت العتيقي الضوء على دور المرأة الكويتية خلال الغزو العراقي حيث ساهمت في المقاومة وقدمت روحها فداء لتراب الوطن ما أسفر عن استشهاد 83 من نساء الكويت إلى جانب وجود سبع أسيرات فضلا عن مشاركتها في عملية التعمير بعد الغزو في كل المجالات كما وصلت للبرلمان والسلك القضائي. (النهاية) س ص / أ م ح