A+ A-

إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية اللبنانية

بيروت - 15 - 5 (كونا) -- اغلقت صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية اللبنانية اليوم السبت عند السابعة مساء (بالتوقيت المحلي) بعد يوم انتخابي طويل في كافة المناطق.
وقالت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان "صناديق الاقتراع أقفلت في معظم المناطق اللبنانية عند السابعة مساء وأبقيت بعض الاقلام مفتوحة أمام الناخبين الموجودين داخل مراكز الاقتراع الذين يحق لهم وفق القانون الادلاء بأصواتهم".
وكانت الصناديق الخاصة باقتراع اللبنانيين في بلاد الاغتراب والتي جرت منذ ايام قد نقلت من وزارة العدل الى لجان القيد العليا في المحافظات تمهيدا لفرزها.
وتخلل النهار الانتخابي عددا من الاشكالات المحدودة في مراكز الاقتراع في بعض المناطق التي عمل الجيش على تطويقها سريعا.
واعتبر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في تصريح اعلامي ان "الشوائب التي جرت اليوم في العملية الانتخابية هي عادية حتى الآن".
وكانت نسبة الاقتراع قبل ساعتين من إقفال الصناديق قد بلغت 32 بالمئة بحسب وزارة الداخلية.
ومن المقرر البدء بعملية فرز الاصوات ليلا كما قال وزير الداخلية بسام مولوي في المراكز العدلية باشراف القضاة وسط تعزيزات أمنية.
وتوجه الناخبون اللبنانيون عند السابعة من صباح اليوم الى صناديق الاقتراع في جميع المناطق اللبنانية لاختيار 128 نائبا يشكلون البرلمان للاربع سنوات المقبلة وسط إجراءات أمنية مشددة.
ويبلغ مجموع الناخبين بحسب وزارة الداخلية ثلاثة ملايين و746 الفا و483 موزعين على 15 دائرة انتخابية. (النهاية) أ ي ب / م م ج