A+ A-

(أرامكو السعودية) تحقق أرباحا تتجاوز 39 مليار دولار في الربع الأول لهذا العام

الرياض - 15 - 5 (كونا) -- أعلنت شركة (أرامكو السعودية) اليوم الاحد ارتفاع أرباحها في الربع الأول من هذا العام إلى 148 مليار ريال (ما يعادل نحو 5ر39 مليار دولار ) وبنسبة تصل الى 82 في المئة منذ طرح اسهمها للاكتتاب في عام 2019.
وقالت أرامكو في بيان إن توزيعات الأرباح الربع الاول من هذا العام ستكون بقيمة 3ر70 مليار ريال (8ر18 مليار دولار) وإن توزيعات اسهم المنحة ستكون سهما واحدا مقابل كل 10 أسهم مملوكة في الشركة.
وبينت ان هذه النتائج تأتي مدعومة بارتفاع أسعار النفط الخام وأحجام بيعه وتحسن هوامش أرباح أعمال التكرير والمعالجة والتسويق.
واكد رئيس أرامكو السعودية أمين الناصر ان "نتائج الربع الأول من هذا العام حققت مستوى استثنائيا بما يجعلها أقوى أرباح فصلية منذ الطرح العام الأولي للشركة في العام 2019 وهي في الواقع من أقوى الأرباح الفصلية على مستوى العالم".
وأضاف الناصر ان أرامكو السعودية تواصل التركيز على الإسهام في تلبية الطلب العالمي على الطاقة الموثوقة مع الاستمرار في رفع مستوى الاستدامة.
وأوضح أن الشركة أحرزت تقدما في الربع الأول في إستراتيجية التوسع بقطاع التكرير والمعالجة والتسويق بتعزيز أعمالها واستثماراتها الدولية في كل من آسيا وأوروبا وهي مستمرة في تطوير فرص تسهم في تحقيق أهدافها على صعيد النمو. (النهاية) م د م