A+ A-

الرئيس الفرنسي يعزي الامارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد

باريس - 13 - 5 (كونا) - اعرب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم الجمعة عن تعازيه للأسرة الحاكمة في الإمارات العربية المتحدة وللشعب الإماراتي في وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد.
وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع (تويتر) قال الرئيس الفرنسي إن خبر وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد أفجع الجميع.
وأعرب ماكرون عن تعاطفه مع ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات الشيخ محمد بن زايد وأسرته والشعب الإماراتي.
وعلى صعيد متصل اعرب وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان في بيان عن تعازيه لاسرة الفقيد وشعب الإمارات مؤكدا "بوفاة الشيخ خليفة بن زايد يفقد شعب الإمارات زعيما يحترمه الجميع".
واضاف البيان "نحيي التزامه العميق بالاستقرار والسلام في المنطقة والعالم حيث كانت جهوده لتوفير استجابات مستدامة للتحديات العالمية مستمرة".
وقال لودريان ان الشيخ خليفة كان "مهندسا قويا" لتعزيز الشراكة الإستراتيجية الفرنسية الإماراتية مرحبا بالتزامه المستمر بالبناء على علاقات الثقة والتعاون التي توحد الإمارات العربية المتحدة وفرنسا.
وكانت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية أعلنت في وقت سابق اليوم وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كما أعلنت الحداد الرسمي على الراحل وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوما وتعطيل العمل في الوزارات والمؤسسات والدوائر الاتحادية كافة لمدة ثلاثة أيام. (النهاية) م ع / م م ج