A+ A-

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يعلق صفقة شراء (تويتر) مؤقتا

واشنطن - 13 - 5 (كونا) -- أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك اليوم الجمعة تعليقه "مؤقتا" صفقة عقدها في أبريل الماضي مع مجلس إدارة الشركة المالكة لمنصة التواصل الاجتماعي (تويتر) للاستحواذ عليها بحوالي 44 مليار دولار.
وقال ماسك في تغريدة عبر منصة (تويتر) نفسها إن صفقة شرائه "معلقة مؤقتا بانتظار (حسم) التفاصيل الخاصة بتقديرات الحسابات المزيفة التي تردد أنها تمثل أقل من 5 بالمائة من المستخدمين" في إشارة إلى اعتقاده أن النسبة التي سبق أن أعلنتها الشركة المالكة ل(تويتر) "غير واقعية" وأنها في الحقيقة "أكبر" من ذلك. وسبق أن أثار ماسك مسألة وجود الكثير من الحسابات الوهمية على (تويتر) وذلك ضمن أمور أخرى قال إنه ينوي إحداث تغيير فيها مثل جعلها منصة ل"حرية التعبير" وإجراء تطويرات تقنية عليها.
وكان ماسك الذي يعتبر حاليا أغنى رجل في العالم ويرأس شركة (تسلا) المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية والمكونات الكهربائية للقطارات قد قدم عرض الاستحواذ على (تويتر) في 14 أبريل الجاري علما أنه رفض في وقت سابق الاكتفاء بالحصول على مقعد في مجلس الإدارة على اعتبار أن ذلك سيحد من الأسهم المسموح له بامتلاكها. (النهاية) ر س ر / أ م س