A+ A-

رئيس الهيئة العربية للاستثمار يدعو إلى تعزيز التعاون العربي - الإفريقي

الجزائر - 12 - 5 (كونا) -- دعا رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي محمد بن عبيد المزروعي اليوم الخميس إلى تعزيز بحث فرص الاستثمار بين الدول العربية والإفريقية في كافة المجالات خاصة في قطاعي الزراعة والتجارة لزيادة حجم الاستثمار.
وأوضح المزروعي خلال مداخلته في اليوم الثاني من فعاليات مؤتمر افريقيا الثامن للاستثمار والتجارة الذي تستضيفه الجزائر والمنظم من طرف المركز العربي الافريقي للاستثمار والتطوير أن "الهيئة تعمل على "زيادة الاستثمارات الزراعية بما يمكن من التوظيف الأمثل للموارد الزراعية والمالية والكفاءات العلمية واستغلالها بما يعود بالنفع على الشعوب العربية والإفريقية".
ودعا كافة المستثمرين ومؤسسات التنمية والتمويل الإفريقية والعربية والدولية للتباحث حول "الفرص الاستثمارية المتاحة في كافة المجالات التي تخدم القطاع الزراعي وتعزز من التبادل التجاري بين الدول العربية والإفريقية".
من جهة أخرى أشار المزروعي أن "للجزائر دورا أساسيا في نشاط الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي وما تحقق من انجازات وذلك من خلال عضويتها في مجلس المساهمين وممثلها بمجلس الإدارة".
كما أشاد المزروعي "بالإمكانيات التي تزخر بها الجزائر باعتبارها أكبر بلد افريقي من حيث المساحة وتوفرها على أكبر مخزون في العالم من المياه الجوفية وموقعها الجغرافي الاستراتيجي حيث تنوع المناخ والمحاصيل الزراعية بالإضافة إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة للزراعة باعتباره قطاعا استراتيجيا".
يذكر أن المؤتمر شهد مشاركة منظمات أرباب عمل جزائرية وإفريقية وعربية وممثلين عن مختلف القطاعات الوزارية وغرف التجارة والصناعة الجزائرية والإفريقية والعربية ومتعاملين اقتصاديين وخبراء في مجال الاقتصاد والمالية وكذا ممثلين عن منظمات جهوية وبنوك ومؤسسات مالية وطنية وإقليمية وعدد من السفراء والبرلمانيين. (النهاية) م ر / م م ج