A+ A-

اللجنة التوجيهية للمنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة لدول شمال أفريقيا والشرق الأوسط تعقد اجتماعها الثاني بمشاركة الكويت

جانب من اجتماع اللجنة التوجيهية الثاني للمنظمة الإقليمية لمراقبة
جانب من اجتماع اللجنة التوجيهية الثاني للمنظمة الإقليمية لمراقبة
الرياض - 10 - 5 (كونا) -- عقدت اللجنة التوجيهية للمنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة لدول شمال أفريقيا والشرق الأوسط اجتماعها الثاني اليوم الثلاثاء في (الرياض) بمشاركة دولة الكويت.
وترأس وفد دولة الكويت المدير العام للادارة العامة للطيران المدني الكويتي المهندس يوسف الفوزان في الاجتماع الذي جاء بمشاركة منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) ومنظمة الطيران المدني العربية ومسؤولي هيئات الطيران في الدول الأعضاء وذلك على هامش فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني السعودية في الفترة من 9 حتى 11 مايو الجاري.
وتم خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عبدالعزيز الدعيلج متابعة مخرجات خطوات الإعلان عن إنشاء المنظمة والبدء في أعمالها ومن أهمها دعم الدول الأعضاء في تنفيذ برنامج (إس إس بي) لتعزيز قدرات الدول في مجال مراقبة السلامة من أجل تحقيق الأولويات والأهداف الإقليمية والامتثال لمتطلبات السلامة الدولية إضافة إلى دعم تنفيذ قرار الجمعية العمومية للايكاو (أي 39 - 12 ) ودعم خطط الإيكاو العالمية للسلامة والملاحة الجوية (قاس بي) و(قان بي).
وأشار الدعيلج في كلمته الى أن الاجتماع فرصة للتواصل والوصول إلى اتفاق حول مسقبل المنظمة الإقليمية ولمناقشة القضايا المشتركة مثمنا جهود منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) المستمرة على مدى العقد الماضي للدعم في إنشاء منظمة مراقبة السلامة الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA RSOO).
واعرب الدعيلج عن أمنياته أن يسفر الاجتماع عن التوصل إلى أفضل التجارب والممارسات في مجال مراقبة السلامة الجوية بالطيران المدني والاستفادة من الخبرات والكوادر وإرساء أعلى مستويات السلامة الجوية والتثقيف بآخر مستجدات مجموعة سلامة الطيران الإقليمية بمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط.
وجرى خلال الاجتماع تبادل الآراء والمقترحات وتعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين هيئات وسلطات الطيران المدني في المنظمة إلى جانب متابعة تنفيذ مخرجات الاجتماع الأول للجنة التوجيهية 2018 واعتماد مخرجات الاجتماع الثاني للجنة الفنية.
يذكر أن المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة الجوية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومقرها الرئيس في مدينة الرياض تهدف إلى تعزيز استخدام الطيران المدني وتطويره بصورة آمنة وفعالة داخل الدول الأعضاء في المنظمة وخارجها وتطوير المواد الإرشادية وإجراء الدراسات والتدريب والاستشارات.
وضم وفد دولة الكويت برئاسة الفوزان كلا من نائب المدير العام للشؤون الادارية والمالية والقانونية في الادارة العامة للطيران المدني الكويتي فهد العبيدلي ورئيس قسم المتابعة بمكتب المدير العام للطيران المدني الكويتي عبدالله العجمي. (النهاية) م د م / خ ن ش