A+ A-

رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب: نعتز باستضافة الكويت للملتقى الكشفي العربي

الكويت - 8 - 5 (كونا) -- أعرب رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب النائب الدكتور عبدالله الطريجي عن الاعتزاز باستضافة دولة الكويت للملتقى الكشفي العربي الذي يقام بأسلوب علمي وأكاديمي بالتعاون والتنسيق مع المعهد العربي للتخطيط.
ولفت الطريجي في كلمة له نشرتها شبكة (الدستور) الاخبارية اليوم الاحد في افتتاح الجمعية العمومية ال14 للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب برعاية الرئيس الفخري للاتحاد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم إلى تواجد 170 شخصية في ملتقى (الكويت عاصمة العمل الكشفي العربي) يمثلون كل شرائح العمل الكشفي في الوطن العربي.
وهنأ الطريجي النواب الجدد الذين انضموا للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب من قطر والعراق والجزائر والصومال مؤكدا أنهم إضافة قيمة ومتميزة للاتحاد.
وذكر ان الملتقى يتضمن ثمان فعاليات تتضمن ورش تدريب وجلسات عمل كما سيشهد مشاركة مراقبين هما الامين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة والامين العام للاتحاد المغاربي القائد رشاد الخرباشي.
وأعرب عن شكره وتقديره لجميع الدول على موافقتها على نقل مقر اتحاد الرواد والكشافة من لبنان إلى دولة الكويت.
وأشاد بجهود الرئيس الفخري للاتحاد رئيس مجلس الامة الكويتي في دعم وتعزيز دور الاتحاد مثمنا سعيه الحثيث لانضمام بقية البرلمانات العربية إلى الاتحاد وتسخير الامكانات كافة لاقامة الملتقى الكشفي العربي في الكويت.
ويهدف الملتقى الكشفي العربي الذي انطلقت اعماله في دولة الكويت اليوم وتستمر حتى الاربعاء المقبل إلى الارتقاء بالحركة الكشفية العربية. (النهاية) ن ش / ف ن / ا ع ب