A+ A-

البحرين تدين الهجوم "الإرهابي" بمنطقة شرق قناة السويس في مصر

الكويت - 7 - 5 (كونا) -— دانت مملكة البحرين بشدة اليوم السبت الهجوم "الإرهابي الجبان" الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء في مصر والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا.
وأكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان صحفي تضامن البحرين مع مصر في حربها ضد "الإرهاب" وتأييدها التام لكل ما تتخذه من إجراءات في مواجهة التنظيمات الإرهابية المتطرفة والمحافظة على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها ومواصلة مسيرتها التنموية بما يلبي تطلعات الشعب المصري في الأمان والرخاء والازدهار.
واعربت عن اعتزاز البحرين وتقديرها لتضحيات القوات المسلحة المصرية الباسلة في حماية أمن مصر واستقرارها وصون مكتسباتها التنموية والحضارية في مواجهة "الإرهاب" وتثمينها لمواقفها التاريخية المشرفة في الذود عن الأمن القومي العربي وردع التدخلات الخارجية التي تستهدف المنطقة وشعوبها الشقيقة.
وجددت الخارجية البحرينية موقف المملكة الثابت والرافض لجرائم العنف والتطرف "والإرهاب" بجميع صورها وأشكالها ومهما كانت دوافعها أو مبرراتها داعية إلى ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة واجتثاثها من جذورها الفكرية والمالية والتنظيمية.
وكانت القوات المسلحة المصرية قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن مقتل ضابط وعشرة جنود وإصابة خمسة أفراد إثر إحباط هجوم "إرهابي" على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق قناة السويس في شبه جزيرة سيناء شمال شرق البلاد. (النهاية) ح م د / م م ج