A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 7 - 5 (كونا) -- السابع من مايو

1969 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما يحدد أملاك الدولة خارج خط التنظيم العام.
1977 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بالموافقة على اتفاقية المشاركة في العمليات والحقوق والمنشآت النفطية المبرمة بين حكومة الكويت وشركة الزيت العربية المحدودة التي تم التوقيع عليها بتاريخ 23 أغسطس 1974.
1979 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما في شأن الدفاع المدني بهدف وقاية المدنيين وتأمين سلامة المواصلات وحماية المباني والمنشآت من الاخطار سواء في الحرب أو السلم.
1986 - عودة طائرة الخطوط الجوية الكويتية (كاظمة) الى البلاد من طهران والتي اختطفت أثناء إقلاعها من مطار دبي متجهة الى مدينة كراتشي وأجبرت على الهبوط في طهران في ديسمبر 1984.
1988 - انفجار في مكاتب شركة (ايفيز) الأمريكية لتأجير السيارات في الكويت تسبب في خسائر مادية فقط.
1992 - محاولة اغتيال الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا عندما اطلق مجهول النار عليه اثناء توجهه بسيارته إلى مسرح الدسمة لتقديم مسرحية سيف العرب.
2013 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع تونس بقيمة 25 مليون دينار كويتي لنقل وتوزيع الغاز الطبيعي.
2018 - الرامي الكويتي عبدالرحمن الفيحان يحرز الميدالية الذهبية في منافسات رماية التراب للرجال في بطولة كأس امير الكويت الدولية لرماية الخرطوش في إيطاليا فيما فازت زميلته الرامية سارة الحوال بالميدالية الفضية للسيدات.
2018 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع فيتنام بقيمة أربعة ملايين دينار كويتي لتمويل مشروع التنمية الريفية متعددة الأغراض للأقليات العرقية في التجمعات السكانية الفقيرة في مقاطعة (سن) من (إقليم ها زانغ).

الوفيات:

1998 - وفاة خالد عبداللطيف الحمد عن عمر ناهز 110 أعوام وهو أحد رواد الاقتصاد الذين أسهموا في تنمية الاقتصاد الوطني وشاركوا في تأسيس صروح اقتصادية كبرى مثل بنك الكويت الوطني ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وشركة ناقلات النفط.
2006 - وفاة الدكتور حمود السعدون وكيل وزارة التربية السابق اثناء مهمة رسمية في تونس عن عمر ناهز 53 عاما. (النهاية)