A+ A-

واشنطن: زيلينسكي سينضم الى اجتماع (جي 7) الافتراضي الأحد المقبل لمناقشة آخر تطورت العملية العسكرية الروسية

واشنطن - 6 - 5 (كونا) -- قال البيت الأبيض اليوم الجمعة إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سينضم إلى قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (جي 7) في اجتماعهم الافتراضي المقرر يوم الأحد المقبل لمناقشة آخر تطورت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وإظهار استمرار الوحدة في مواجهتها.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية (اير فورس وان) إن القادة سيناقشون في لقائهم الافتراضي "التأثير العالمي لحرب (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين (على أوكرانيا) وإظهار الدعم لمستقبل أوكرانيا واستمرار وحدة مجموعة السبع وردنا الجماعي بما في ذلك البناء على عقوباتنا غير المسبوقة لفرض تكاليف باهظة على حرب بوتين".
وردا على سؤال بشأن ما إذا كان الرئيس الأمريكي جو بايدن يهدف لإيصال رسالة معينة خلال اجتماع (جي 7) الافتراضي قالت ساكي "أعتقد أنه لا ينبغي أن نغفل أهمية موعد انعقاد اجتماع مجموعة الدول السبع وهو اليوم السابق ليوم النصر الروسي (في 9 مايو) حيث أبدى الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين بالتأكيد رغبته في الاحتفال بهذا اليوم باعتباره يوم انتصاره على أوكرانيا" مشددة على أنه "ليس كذلك بالطبع" في إشارة إلى أن "العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا لم تنجح".
وأكدت أن "عقد هذا الاجتماع يوم الأحد فرصة ليس فقط لإظهار مدى وحدة الغرب في مواجهة العدوان والغزو من قبل الرئيس بوتين ولكن أيضا لإظهار أن الوحدة تتطلب العمل وتتطلب جهدا كما تتطلب دماء وعرقا ودموعا في بعض الأحيان". (النهاية) رس ر / م م ج