A+ A-

الأردن يحذر من التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة

عمان - 6 - 5 (كونا) -- حذرت وزارة الخارجية الأردنية اليوم الجمعة من اقدام سلطات الاحتلال الاسرائيلي على تهجير فلسطينيي قرية (يطا) جنوب مدينة الخليل والمضي قدما في مخططات بناء 3988 وحدة استيطانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
ووصف المتحدث باسم الوزارة هيثم أبو الفول في بيان صحفي التوسع الاستيطاني الإسرائيلي بانه يعد خرقا صارخا وجسيما للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
وقال "ان سياسة الاستيطان سواء بناء المستوطنات او توسيعها او مصادرة الاراضي او تهجير الفلسطينيين هي سياسة لا شرعية ولا قانونية ومرفوضة ومدانة وخطوة احادية تمثل انتهاكا للقانون الدولي وتقويضا لاسس السلام وجهود حل الصراع وتحقيق السلام الشامل والعادل وفرص حل الدولتين على اساس قرارات الشرعية الدولية".
وكانت سلطة الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت في وقت سابق اليوم انه من المقرر ان "يصادق وزير الدفاع بيني غنتس الأسبوع المقبل على بناء حوالي 4000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية" وسط تقديرات إسرائيلية بان عدد المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة بلغ بنهاية شهر يناير الماضي 150 مستوطنة وبؤرة استيطانية".
وفيما يتعلق بتهجير سكان قرية (يطا) جنوب مدينة الخليل فقد رفضت المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي امس التماسا لمنع تهجير أهالي القرية من أراضيهم بعد 22 عاما من تقديم الالتماس فيما تواصلت خلال هذه السنوات اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على سكان القرية وهدم منازلهم. (النهاية) أ ب / م م ج