A+ A-

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على خدمة "خلاط العملات" التي تستخدمها كوريا الشمالية في غسيل العملات الرقمية

واشنطن - 6 - 5 (كونا) -- أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الجمعة أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها فرض عقوبات على خدمة الانترنت (Blender) المعروفة ب"خلاط العملات" التي تستخدمها كوريا الشمالية في دعم أنشطة "غير مشروعة" على الانترنت وغسيل العملات الافتراضية المسروقة.
وذكرت الوزارة في بيان أن "هذه هي أول مرة على الإطلاق تفرض فيها عقوبات على خدمة تقوم بخلط العملات الرقمية ما يمكن من تحويل العملات المسروقة".
ومن جانبه قال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون إن "أدوات مزج العملات الافتراضية التي تساعد في التعاملات غير المشروعة تشكل تهديدا لمصالح الأمن القومي للولايات المتحدة".
وأضاف في تصريح ورد في البيان "إننا نتخذ إجراءات ضد الأنشطة المالية غير المشروعة التي تقوم بها جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ولن نسمح للسرقة التي ترعاها الدولة والعوامل المساعدة لتبييض الأموال بأن تمر دون رد".
من جهته أشار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى أن هذا النظام "مكن الجهات الفاعلة السيبرانية الخبيثة في كوريا الشمالية من مزج العملة الافتراضية غير المشروعة مع عملة افتراضية مجهولة لتسهيل غسيل الأموال".
وأوضح في بيان منفصل أن بيونغ يانغ لجأت إلى سرقة الأموال من شركات تبادل العملات الإفتراضية "في محاولة للتهرب من العقوبات الصارمة التي تفرضها الولايات المتحدة والأمم المتحدة" مشيرا إلى أنها تسعى من خلال تلك الأموال إلى تمويل برامج أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية.
وشدد بلينكن على أن الولايات المتحدة "لا تزال ملتزمة بالسعي إلى الدبلوماسية مع كوريا الشمالية للدخول في حوار" لكنه أكد أن واشنطن "ستواصل في الوقت ذاته معالجة الأنشطة الإلكترونية غير القانونية لكوريا الشمالية فضلا عن انتهاكات قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة". (النهاية) ع س ج / م م ج