A+ A-

الرئيس المصري يؤكد أهمية تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي مع فرنسا على مختلف الأصعدة

القاهرة - 5 - 5 (كونا) -- اكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي اجراه مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الخميس اهمية تعزيز علاقات التعاون "الاستراتيجي" بين بلاده و فرنسا في مختلف المجالات.
وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان له أن الرئيس السيسي أكد خلال الاتصال أهمية تعزيز التنسيق والتشاور مع الجانب الفرنسي خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك بما يساعد على صون الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط والقارة الأفريقية.
وأضاف أن الرئيس ماكرون اكد من جانبه حرصه الشخصي على تعزيز التواصل البناء والإيجابي مع الرئيس السيسي لاستمرار التشاور والتنسيق المنتظم إزاء مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك وبحث المستجدات الإقليمية والدولية.
وقال راضي في بيانه ان الجانبين تبادلا وجها النظر حول مجمل موضوعات التعاون بين البلدين "الصديقين" حيث تم التوافق على دعم وتعزيز العلاقات "الاستراتيجية" بينهما على كافة المستويات.
كما بحث الجانبان وفقا للبيان الملفات الإقليمية والدولية لاسيما تطورات الأوضاع على الساحة الأوكرانية بالإضافة إلى بحث سبل التعاون والتنسيق المشترك في إطار استضافة مصر لقمة المناخ العالمية بمنطقة (شرم الشيخ) في شهر نوفمبر المقبل.(النهاية) ا س م / س ع م