A+ A-

روسيا تؤكد ثبات موقفها الداعي الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

موسكو – 5 – 4 (كونا) -- اكدت روسيا الاتحادية اليوم الخميس ثبات موقفها الداعي الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
ونقلت وكالة (تاس) الروسية للانباء عن المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في ختام محادثات اجراها مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) موسى ابومرزوق هنا " ان روسيا تتمسك بموقفها الثابت الداعم لاقامة دولة فلسطينية مستقلة في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية على اساس القاعدة القانونية الدولية المعروفة " .
واضاف ان المحادثات تناولت تطورات الوضع في الاراضي الفلسطينية والاحداث في المسجد الاقصى التي تثير القلق بالاضافة الى سبل استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية .
وتاتي زيارة الوفد الفلسطيني الى موسكو على خلفية تصاعد الخلافات بين موسكو وتل ابيب حيث قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا ان مرتزقة اسرائيليين يقاتلون جنبا الى جنب مع التشكيلات النازية ضد القوات الروسية في اوكرانيا.
وكان وزير الخارجية الاسرائيلي يائير لابيد اثار ازمة ديبلوماسية مع موسكو عندما طالب نظيره الروسي سيرغي لافروف بالاعتذار عن تصريحات اشار فيها لافروف الى ان للزعيم النازي ادولف هتلر اصولا يهودية وقوله ايضا ان " اعتى المعاديين للسامية كانوا من اليهود انفسهم ".(النهاية) ا س / س ع م