A+ A-

إيطاليا تزيد مساعداتها الإنسانية للاجئين الأوكرانيين لقرابة 850 مليون دولار

روما - 5 - 5 (كونا) -- أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي اليوم الخميس زيادة مساعدات بلاده الإنسانية لصالح اللاجئين من أوكرانيا بنحو 300 مليون يورو (316 مليون دولار) لتصل إلى أكثر من 800 مليون يورو (845 مليون دولار) بجانب مساهمتها في تمويل المنظمات الدولية ودعم الخزانة الأوكرانية.
وقال دراغي في مداخلة عبر الفيديو أمام المؤتمر الدولي رفيع المستوى للمانحين لأوكرانيا الذي تستضيفه العاصمة البولندية (وارسو) إنه "يجب أن نساعد أوكرانيا بعد أن تسببت الحرب في كارثة إنسانية ومغادرة الملايين معظمهم من النساء والأطفال بحثا عن ملاذ في بلدان الاتحاد الأوروبي فيما يواجه من يبقى داخل البلاد خطر الفقر والجوع والموت".
وأوضح أن إيطاليا خصصت بالفعل حوالي 500 مليون يورو (528 مليون دولار) لدعم اللاجئين الأوكرانيين في بلاده مضيفا "يسعدني أن أعلن أننا قمنا للتو بزيادة هذا المبلغ إلى أكثر من 800 مليون يورو (845 مليون دولار)".
وفي هذا السياق أشار رئيس الوزراء إلى تحويل حكومته كذلك 110 ملايين يورو (116 مليون دولار) لدعم الميزانية العامة الأوكرانية وإلى أنها تخطط لتقديم قرض يصل إلى 200 مليون يورو (211 مليون دولار) إضافية.
وذكر أن إيطاليا قدمت أيضا 26 مليون يورو (5ر27 مليون دولار) إلى منظمات دولية مثل الصليب الأحمر ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بجانب التبرعات الإنسانية العينية والطبية بما في ذلك سيارات الإسعاف والخيام والأدوية مؤكدا أن "أوكرانيا تستحق كل الدعم الذي يمكننا تقديمه" وأن إيطاليا ستواصل القيام بدورها.
يذكر أن إيطاليا مشاركة في المؤتمر الدولي رفيع المستوى للمانحين لأوكرانيا المقام في (وارسو) والذي يتم تنظيمه بشكل مشترك بين بولندا والسويد بالشراكة مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين. (النهاية) م ن / س ع د