A+ A-

انخفاض جديد في مؤشر قطاع صناعة السيارات الألمانية بسبب الحرب في أوكرانيا

برلين - 4 - 5 (كونا) -- أظهرت بيانات اليوم الأربعاء ان مؤشر قطاع صناعة السيارات الألمانية سجل في ابريل الماضي انخفاضا جديدا للشهر الثاني على التوالي بسبب تداعيات الحرب في أوكرانيا.
وأوضحت البيانات التي أصدرها معهد (ايفو) الاقتصادي الذي يوصف بأنه الأهم والاكبر من نوعه في ألمانيا ضمن تقرير من مقره بمدينة (ميونيخ) جنوبي ألمانيا ان المؤشر انخفض من 8ر21 نقطة سالب في مارس الى 4ر30 نقطة سالب في ابريل الماضي.
وعزا المعهد هذه الأرقام للحرب الدائرة منذ 24 فبراير الماضي في أوكرانيا فهي "تربك" شركات صناعة السيارات الألمانية لافتا ان مؤشر شركات صناعة قطع الغيار اكثر تشاؤما وانه انخفض من 8ر39 نقطة سالب في مارس الى 3ر44 نقطة سالب في ابريل.
وعن توقعات القطاع الحيوي الذي يعد عماد اكبر اقتصاد في أوروبا قال المعهد ان هذه التوقعات شبيهة بالأجواء السلبية التي خيمت على القطاع في الربع الأول من عام 2020 بسبب وباء (كوفيد 19) عندما أغلقت المصانع بسبب إجراءات الاغلاق.
يذكر ان معهد (ايفو) الذي يواظب على تقديم مؤشر شهري عن مناخ قطاع صناعة السيارات يستند في دراساته الى استطلاع اراء شركات صناعة السيارات وقطع الغيار حول اعمالها في الشهر الماضي وتطلعاتها للأشهر المقبلة. (النهاية) ع ن ج / ط م ا