A+ A-

(نادي الأسير): قوات الاحتلال تواصل اعتقال 15 صحفيا فلسطينيا

رام الله - 3 - 5 (كونا) -- قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتقال 15 صحفيا فلسطينيا في سجونها بينهم الصحفية بشرى الطويل المعتقلة إداريا.
وأضاف النادي في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من مايو أن سلطات الاحتلال تفرض على الصحفيين الفلسطينيين ظروفا اعتقالية قاسية مثل جميع الأسرى والأسيرات الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
وأوضح أن سلطات الاحتلال تستمر في اعتقال الصحفيين والنشطاء ونفذت العديد من الاعتداءات بحقهم تسببت بإصابات في صفوفهم لا سيما مع تصاعد المواجهة الأخيرة وتحديدا في شهر أبريل الماضي.
وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تهدف من اعتقال الصحفيين إلى تقويض دورهم في كشف جرائمها وفضحها وتقييد حرية الرأي والتعبير لافتا إلى أن دور الصحفي الفلسطيني "شكل ولا يزال دورا نضاليا خاصا نتيجة لكثافة العنف الذي يواجهه خلال عمله ومواجهته المستمرة لسياسات الاحتلال التنكيلية منذ عقود عبر الملاحقة والتهديد والاعتقال".
وذكر النادي أن الاحتلال صعد من ملاحقة الصحفيين والنشطاء وكل من يعمل على فضح جرائمه وانتهاكاته بالاعتقال وتوجيه تهم تندرج ضمن ما يسميه "التحريض" وعمل على استغلال هذا المفهوم الفضفاض بتوسيع دائرة الاستهداف خاصة مع تطور الأدوات التي مكنته من استخدامها لا سيما مواقع التواصل الاجتماعي وفضح ممارسات الاحتلال من خلالها.
يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قررت في ديسمبر 1993 اعتبار الثالث من مايو من كل عام يوما عالميا لحرية الصحافة. (النهاية) ن ق / م ع ع