A+ A-

أمريكا: أكثر من 3 مليارات دولار لتمويل رفع مبيعات السيارات الكهربائية إلى "النصف" بحلول 2030

واشنطن - 2 - 5 (كونا) -- أعلنت الولايات المتحدة اليوم الاثنين عن تمويل قدره 1ر3 مليار دولار لصناعة بطاريات السيارات بهدف زيادة حصة السيارات الكهربائية من مبيعات السيارات في البلاد إلى النصف بحلول 2030.
وذكر البيت الأبيض في بيان له أن تمويل صناعة البطاريات الذي تقدمه وزارة الطاقة الأمريكية يدعم الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية وتخزين الطاقة من خلال زيادة تصنيع البطاريات ومعالجتها وإعادة تدويرها.
كما خصصت الوزارة 60 مليون دولار لتدوير بطاريات السيارات لإعادة استخدامها في صناعات ومنتجات أخرى.
وأضاف البيان أن "التمويل يعزز فرصة الولايات المتحدة لتعزيز استقلالية الطاقة وتقليل اعتمادنا على الدول المنافسة وجعل السيارات الكهربائية تشكل نصف جميع مبيعات السيارات في أمريكا بحلول عام 2030".
ونقل البيان عن وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر غرانهولم القول إن "الاستثمار في إنتاج البطاريات وإعادة تدويرها سيجعل سلسلة التوريد المحلية لدينا أكثر أمانا وأقل اعتمادا على الدول الأخرى مما يعزز اقتصاد الطاقة النظيفة لدينا وخلق وظائف ذات رواتب جيدة وإزالة الكربون من قطاع النقل".
كانت شركة تريتيوم الأسترالية قد أعلنت في فبراير الماضي عن بناء مصنع لبطاريات السيارات في ولاية تينيسي الأمريكية بحيث يبدأ الإنتاج في الخريف المقبل بقدرة أولية على تصنيع أكثر من 10 آلاف وحدة شحن كهربائي سريعة للسيارات سنويا. (النهاية) ر س ر / ه س ص