A+ A-

مصر وفلسطين: غدا المتمم لشهر رمضان والاثنين عيد الفطر

الكويت - 30 - 4 (كونا) -- أعلنت دار الإفتاء المصرية عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال لعام 1443 هجرية اليوم السبت ليكون بذلك غدا الأحد هو المتمم لشهر رمضان المبارك وبعد غد الاثنين هو أول أيام عيد الفطر السعيد.
وذكر مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام في بيان له أن دار الإفتاء استطلعت هلال شهر شوال بعد غروب شمس اليوم الموفق ال 29 من شهر رمضان المبارك من خلال اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية حيث تحقق لديها شرعا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوت رؤية الهلال بالعين المجردة.
وتقدم علام بهذه المناسبة بخالص التهنئة للشعب المصري ولجميع قادة الدول العربية والإسلامية وللمسلمين كافة في كل مكان داعيا الله سبحانه وتعالى أن يعيد على مصر وعليهم جميعا أمثال هذه الأيام المباركة باليمن والخير والبركات والأمن والسلام وأن يكشف الغمة والبلاء عن العباد والبلاد.
وفي رام الله أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين مساء اليوم أن غدا الأحد هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأن بعد غد الاثنين هو أول أيام عيد الفطر.
وقال حسين في كلمة بثها تلفزيون فلسطين إنه "في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لمتابعة تحري هلال شهر شوال لهذا العام 1442 للهجرة بحضور لفيف من علماء الدين والشخصيات الرسمية والشعبية والاعتبارية فقد تعذر رؤية هلال شهر شوال هذه الليلة".
وأضاف "عليه يكون يوم غد الأحد المتمم لشهر رمضان ويوم بعد غد الاثنين أول أيام عطر الفطر". (النهاية) ا س م / ن ق / ه س ص