A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - وزارة الداخلية تنفي صحة ما يتم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي من مقاطع حول تواجد قطع بحرية عراقية مسلحة في المياه الإقليمية الكويتية.

عمان - الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يؤكد ضرورة تكثيف الجهود وتكاتفها للحفاظ على التهدئة في الأراضي الفلسطينية المحتلة و"احترام الوضع التاريخي ووقف الأعمال الاستفزازية".

واشنطن - وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) تعلن استئناف تدريب القوات الأوكرانية في المنشآت العسكرية الأمريكية بألمانيا ومواقع أخرى خارج أوكرانيا.

برلين - الحكومة الألمانية تؤكد أنها لا تعارض فرض الاتحاد الأوروبي حظرا فوريا على النفط الروسي بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا رغم "التبعات الخطيرة" التي ستترتب على اقتصادها الذي يعتمد بنسبة 30 بالمئة على هذه الإمدادات.

بروكسل - الاتحاد الأوروبي يعرب عن تضامنه مع مولدوفا ودعمه "غير المحدود" لسيادتها وسلامة أراضيها داخل حدودها المعترف بها دوليا ومن بينها إقليم (ترانسنيستريا) وذلك في مواجهة تأثير الهجمات الروسية.

إسلام آباد - 10 أشخاص على الأقل يلقون مصرعهم وإصابة أكثر من 30 آخرين في انفجار استهدف مسجدا في العاصمة الأفغانية كابول. (النهاية) م ع ع