A+ A-

(ضمان): إنجاز 70 بالمئة من مستشفيي الشركة في الأحمدي والجهراء

جانب من الجمعية العمومية العادية لشركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)
جانب من الجمعية العمومية العادية لشركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)

الكويت - 27 - 4 (كونا) -– قال رئيس مجلس ادارة شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) مطلق الصانع إن نسبة انجاز مستشفيي الشركة في محافظتي الاحمدي والجهراء بلغت 70 في المئة وذلك تمهيدا لاستلامهما في نهاية العام الحالي.
وأضاف الصانع في كلمته خلال الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت اليوم الأربعاء بنسبة حضور بلغت 74 في المئة أن تداعيات جائحة (كوفيد-19) استمرت بالتأثير على العديد من نواحي الحياة بما فيها الجوانب الاقتصادية وقطاع الأعمال في الكويت والعالم ككل.
وأوضح أن الشركة واجهت وتعاملت مع تحديات هذه الأزمة العالمية بالتصميم على استكمال خططها واستراتيجيتها التي تشمل خمس مراكز رعاية صحية أولية موزعة على مناطق الكويت المختلفة بالإضافة إلى مستشفيين في محافظتي الأحمدي والجهراء بمجموع 600 سرير.
وبين أنه جرى افتتاح مركز الرعاية الصحية الأولية الثالث للشركة في منطقة الضجيج خلال العام 2020 وتشغيله بداية عام 2021 لافتا إلى أنه بدأ العمل في إعداد وتجهيز مركزين آخرين في كل من الجهراء والفحيحيل لاستكمال متطلبات المرحلة الأولى بالنسبة لمراكز الرعاية الصحية الأولية خلال العام الحالي.
وأشار الى استمرار التواصل التعاون والتنسيق مع وزارة الصحة لبدء تحويل المستفيدين من المقيمين العاملين بالقطاع الخاص إلى منظومة شركة ضمان بعد تشغيلها.
وعن المؤشرات المالية أفاد الصانع أنه رغم استمرار (ضمان) في تحمل عبء تكاليف التأسيس وبناء المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية إلا أنه مع بدأ النشاط التشغيلي للشركة في ثلاثة مراكز للرعاية الصحية الأولية ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 326 في المئة.
وبين أن قيمة الموجودات غير المتداولة ارتفعت بنسبة 44 في المئة السنة الماضية مقارنة بعام 2020 متوقعا حدوث نقلة نوعية في المؤشرات المالية للشركة فور اكتمال المرحلة الأولى وبدأ استقبال المستفيدين من خدمة التأمين الإلزامي.
وأقرت الجمعية العمومية عدم توزيع ارباح عن السنة المالية 2021 نظرا لكون الشركة ما تزال في مرحلة التأسيس وبناء المستشفيات ولم تبدأ مرحلة التشغيل الكامل. (النهاية) ف ن ك / أ م ح