A+ A-

تايلاند تخفض توقعات الناتج المحلي الإجمالي لعام 2022 بسبب الحرب الروسية - الأوكرانية

كوالالمبور - 27 - 4 (كونا) -- ذكرت وزارة المالية التايلاندية اليوم الأربعاء انه تم خفض توقعات الحكومة للنمو الاقتصادي في 2022 إلى 5ر3 في المئة من توقع سابق عند 4 في المئة بسبب تأثير الحرب الروسية - الأوكرانية على النمو والتضخم العالميين.
وقال رئيس مكتب السياسة المالية في وزارة المالية التايلاندية بورنشاي تيرافيت في مؤتمر صحفي "لا يزال الاقتصاد ينمو بشكل متسارع مقارنة بنمو العام الماضي بنسبة 6ر1 في المئة لكن لا تزال هناك عوامل خطيرة".
وأكد تيرافيت ان الوزارة مستعدة لاتخاذ إجراءات مالية ونقدية مناسبة لضمان استمرار الانتعاش الاقتصادي.
وأشار إلى أن ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا سيظل مدعوما بارتفاع الإنفاق المحلي وانتعاش السياحة موضحا ان الصادرات تعتبر المحرك الرئيسي للنمو التايلاندي ويتوقع أن تنمو بنسبة 6 في المئة هذا العام ارتفاعا من 6ر3 في المئة من التوقعات السابقة.
يذكر ان تايلاند التي تعتمد على السياحة تستهدف هذا العام استقبال 1ر6 مليون سائح أجنبي لكن هذا العدد أقل من توقعات سابقة باستقبال سبعة ملايين سائح أجنبي ويرجع ذلك جزئيا إلى تأثير الصراع في أوكرانيا على أعداد السياح الروس وقيود السفر في الصين.
وأعلنت السلطات التايلاندية انه اعتبارا من اول مايو المقبل سيتم رفع العديد من قيود السفر منها إلغاء اختبار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الإلزامي قبل المغادرة وإلغاء الحجر الصحي للمسافرين المطعمين بالكامل في محاولة لإحياء صناعة السياحة التي تمثل حوالي 12 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لتايلاند.(النهاية) ع ا ب / ش م ع