A+ A-

ارتفاع الاستثمار الأجنبي المباشر في إندونيسيا 8ر31 بالمئة بالربع الأول من العام الحالي

كوالالمبور - 27 - 4 (كونا) -- قال وزير الاستثمار الإندونيسي باهليل لهاداليا اليوم الأربعاء إن الاستثمار الأجنبي المباشر في بلاده ارتفع بنسبة 8ر31 في المئة على أساس سنوي بالربع الأول من العام الجاري 2022 مدعوما بزيادة أوسع في الاستثمارات في صناعات معالجة الموارد.
وأفاد لهاداليا في مؤتمر صحفي افتراضي بأن الاستثمار الأجنبي المباشر قفز إلى 2ر147 تريليون روبية اندونيسية (22ر10 مليار دولار أمريكي) في الربع الاول من يناير إلى مارس 2022 وأن دول سنغافورة وهونغ كونغ والصين كانت أكبر مصادر الاستثمارات الأجنبية.
وتوقع أن يكون مجتمع الأعمال أكثر جرأة في الإنفاق الرأسمالي خلال الأرباع المقبلة من العام الجاري قائلا "إن التغييرات التنظيمية بما في ذلك قانون صدر في عام 2020 يبسط إجراءات الاستثمار لقيت استحسانا واسعا من قبل المستثمرين".
وأشار إلى أن بلاده تحاول جذب المستثمرين إلى الصناعات التحويلية للحصول على قيمة أكبر من مواردها الطبيعية الوفيرة مفيدا بأن إندونيسيا أوقفت صادرات خام النيكل منذ عام 2020 لتشجيع المستثمرين على بناء مصاهر في البلاد.
وذكر أنه لدى اندونيسيا طموحات لتطوير صناعة سيارات كهربائية متكاملة حيث اجتمع الوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمار الإندونيسي لوهوت بانجيتان مؤخرا بالرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الأمريكية (تيسلا) إيلون ماسك ولم يفصح الوزير لهاداليا عن تفاصيل الاجتماع.(النهاية) ع ا ب / خ ن ع