A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأحد حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

باريس - وسائل الاعلام الفرنسية تعلن أن ايمانويل ماكرون ممثل حزب (الجمهورية الى الأمام) فاز بولاية رئاسية ثانية بعد حصوله على نسبة 2ر58 بالمئة من اجمالي التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات.

باريس - وزارة الداخلية الفرنسية تعلن أن نسبة الإقبال على التصويت في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة بلغت 23ر63 بالمئة حتى الخامسة مساء.

غزة - جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن قصف أهداف في جنوب لبنان بدعوى "الرد على اطلاق قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية".

عدن – الحكومة اليمنية تعلن تأجيل الرحلة الجوية الأولى من مطار صنعاء بسبب العراقيل التي فرضتها ميليشيات الحوثي وإخلالها بالتزاماتها بموجب الهدنة الأممية.

اربيل - مصدر مسؤول في حكومة اقليم كردستان العراق يعلن عن تعرض قاعدة عسكرية تركية تقع في شمال شرق منطقة الموصل لهجوم صاروخي ويذكر أن الهجوم الذي استهدف قاعدة (زيلكان) العسكرية التركية بخمسة صواريخ لم يسفر عن خسائر بشرية.

الخرطوم - مقتل 6 معلمين في هجوم شنه مسلحون على مدينة (كرينك) بولاية غرب دارفور بالسودان وذلك نتيجة نزاع قبلي.

بيروت - قيادة الجيش اللبناني تقول ان قواتها البحرية تمكنت من إنقاذ خمسين شخصا بينهم طفلة متوفية كانوا على متن مركب غرق أثناء تهريبهم بطريقة غير شرعية قبالة شاطئ القلمون شمال لبنان. (النهاية) ر ج