A+ A-

الرئيس الروسي يتهم كييف بمنع الراغبين من العسكريين الاوكرانيين المحاصرين من الاستسلام

موسكو - 22 - 4 ( كونا ) -- اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة القيادة الاوكرانية بمنع الراغبين من العسكريين الاوكرانيين المحاصرين في ميريوبل من الاستسلام.
ونسب موقع الرئاسة الروسية الالكتروني الى بوتين قوله خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس المجلس الاوروبي شارل ميشيل "إنه امر القوات الروسية بعدم اقتحام مجمع الحديد والصلب في ميريوبل لاسباب انسانية وضمان أمن وسلامة العسكريين الاوكرانيين والمتعصبين القوميين والمرتزقة وتقديم العلاج للمصابين منهم" مشيرا الى ان كييف تمنعهم من الاستسلام.
ولاحظ بوتين ان القوات الروسية تحرص يوميا على فتح ممرات انسانية لخروج المدنيين من مناطق القتال.
وانتقد بشدة بعض الدعوات التي صدرت عن مسؤولين اوروبيين بحسم النزاع مع روسيا في اوكرانيا عسكريا وكذلك تجاهل "الجرائم التي ارتكبتها القوات الاوكرانية".
ودان بوتين كذلك "الدعم الذي تقدمه اغلبية القيادات الاوروبية لنهج معاداة الروس والذي تجلى حتى في المجالات الثقافية والرياضية".
ودعا بوتين المرجعيات الاوروبية الى ضرورة ممارسة الضغوط على كييف بهدف وقف قصف البلدات والمدن في (دونباس) في شرق اوكرانيا وغيرها من انتهاكات قواعد القانون الدولي الانساني.
واوضح ان لقاءه مع الرئيس الاوكراني فلاديمير زيلينسكي مرهون بالنتائج التي ستتمخض عنها العملية التفاوضية الجارية بين الجانبين".
وكان بوتين اعلن في ال24 من فبراير الماضي عن بدء عملية عسكرية خاصة بهدف حماية السكان المدنيين في دونباس. (النهاية) ا س / م م ج