A+ A-

وقفات احتجاجية في الأردن للتنديد بالاعتداءات الاسرائيلية في القدس

جانب من الوقفة الاحتجاجية في الاردن تنديدا بالاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى
جانب من الوقفة الاحتجاجية في الاردن تنديدا بالاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى
عمان - 22 - 4 (كونا) -- انطلقت ظهر اليوم الجمعة وقفات احتجاجية في العاصمة الاردنية عمان وعدد من المحافظات للتنديد بالاعتداءات والممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الاقصى والحرم القدسي الشريف والاعتداء على المصلين والمرابطين فيه.
وطالب المشاركون في الوقفات بالوقف الفوري لانتهاك حرمة المسجد الأقصى من قبل المستوطنين والمتطرفين وشرطة الاحتلال داعين المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم لحماية المقدسات لدعم صمود الفلسطينيين المرابطين والعزل الذين يتعرضون يوميا للاعتداء بحسب ما ذكرته وكالة الانباء الاردنية (بترا).
كما نددوا بالاستفزازات الإسرائيلية اليومية في المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين مشيدين في الوقت ذاته بدور العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الوصي على المقدسات الإسلامية وموقفه القوي في مواجهة أي محاولات للتقسيم المكاني والزماني في المسجد الأقصى.
ووفقا للوكالة رفع المشاركون شعارات تدعو إلى موقف عربي جامع وقوي ينهي حالة العدوان اليومي بحق المسجد الأقصى الذي يعاني من الإجراءات "التهويدية" التي تدعمها حكومة الاحتلال مستنكرين اقتحامات بيوت الصائمين دون أي اعتبار للأعراف والقوانين الدولية الإنسانية.
ويواصل المتطرفون اليهود بدعم وحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي اقتحام المسجد الأقصى في محاولة لتقسيم المسجد مكانيا وزمانيا على غرار ما حدث في المسجد الابراهيمي في مدينة الخليل المحتلة واخرها الدعوة لتقديم القرابين في باحات المسجد. (النهاية) م ج ب / م م ج