A+ A-

(زين للاتصالات) الكويتية تحقق 47 مليون دينار أرباحا صافية بالربع الاول من 2022

الكويت - 21 - 4 (كونا) -- أعلنت مجموعة زين للاتصالات الكويتية اليوم الخميس تحقيقها 47 مليون دينار كويتي (نحو 8ر153 مليون دولار أمريكي) أرباحا صافية في الربع الاول من السنة المالية الحالية مقارنة مع 45 مليون دينار (نحو 3ر147 مليون دولار) للفترة ذاتها من 2021 بربحية بلغت 11 فلسا للسهم الواحد.
وقالت المجموعة في بيان صحفي إنها رفعت إيراداتها الفصلية المجمعة عن فترة الربع الأول بنسبة 7 في المئة لتسجل 408 ملايين دينار (نحو 3ر1 مليار دولار) مقارنة مع إجمالي إيرادات بلغت 382 مليون دينار (نحو 2ر1 مليار دولار) عن نفس الفترة من العام 2021.
وأضافت أن حجم الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بلغ 154 مليون دينار (نحو 504 ملايين دولار) مقارنة مع 158 مليون دينار (نحو 517 مليون دولار) عن الفترة ذاتها من 2021.
ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة المجموعة أحمد الطاحوس قوله إن مجموعة زين تبحث عن الفرص المربحة في قطاعات النمو الجديدة إذ باتت أكثر استعدادا للاستثمار في المرحلة التالية من النمو في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
من جهته قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في المجموعة بدر الخرافي وفق البيان إن (زين) العمليات التشغيلية سجلت نموا قويا خلال هذه الفترة بفضل تنفيذ استراتيجية الأعمال والتوسع في البينة التحتية الرقمية وهو ما انعكس بالإيجاب على مؤشرات الماليةالرئيسية.
وأضاف الخرافي أنه في ظل تزايد أنشطة استخدام الإنترنت والأعمال المصرفية الإلكترونية وانتشار الشبكات الاجتماعية والخدمات الحكومية الرقمية فإن صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أصبحت المحرك الرئيسي لعجلة النمو الاقتصادي وأصبحت أكثر تأثيرا في تعزيز التنوع الاقتصادي. (النهاية) ع خ / أ م ح