A+ A-

عمومية (معرض الكويت الدولي) تقر توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 30 بالمئة عن 2021

الكويت - 18 - 4 (كونا) -- أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة معرض الكويت الدولي توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسية 30 في المئة من القيمة الإسمية للسهم بواقع 30 فلسا للسهم الواحد بقيمة إجمالية بلغت 900 ألف دينار كويتي (نحو 9ر2 مليون دولار امريكي) عن 2021.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة وائل الإبراهيم في كلمة خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدرت اليوم الاثنين بنسبة حضور بلغت 100 بالمئة إن النتائج المالية جاءت حصيلة عمل جاد وهو بداية لخطة طموحة وضعها المجلس للسنوات القادمة مع عودة النشاط التشغيلي الجزئي للشركة.
من جهته أوضح الرئيس التنفيذي للشركة عبدالرحمن النصار في كلمة مماثلة أن المؤشرات المالية التشغيلية للشركة عن 2021 جاءت معبرة عن نجاح سياساتها التشغيلية من خلال وضع عدة خطط لعودة النشاط التشغيلي الكامل تدريجيا داخل أرض المعارض.
وأشار النصار الى أن الشركة حققت أرباحا صافية بلغت 23ر1 مليون دينار (نحو 4 مليون دولار) عن 2021 بربحية 80ر40 فلس للسهم منوها بجهود العاملين بالشركة في تحقيق تلك النتائج الايجابية وأفضل العوائد الممكنة للمساهمين.
وأضاف أن هناك تواصل دائم مع وزارة الصحة لدراسة مدى إمكانية تسليم القاعات الخالية إلى شركة معرض الكويت الدولي خلال الفترة المقبلة.
وتأسست الشركة عام 1971 كشركة مساهمة كويتية مقفلة تشارك في رأسمالها حكومة دولة الكويت والشركة الكويتية للاستثمار وتتولى إقامة المعارض المحلية والدولية والاشراف عليها. (النهاية) ع خ / أ م ح