A+ A-

(ليفربول) يفوز على (مانشستر سيتي) بثلاثية مقابل هدفين ويتأهل لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي للكرة

لندن - 16 - 4 (كونا)-- تأهل نادي (ليفربول) الى نهائي كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بعد تغلبه على (مانشستر سيتي) بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب (ويمبلي) في لندن.
ودخل (ليفربول) المباراة بحماسة أكبر وضغط متواصل أثمرا عن هدف مبكر وتحديدا في الدقيقة التاسعة برأسية اللاعب الفرنسي ابراهيما كوناتي بعد تلقيه كرة من ضربة ركنية.
ولم تمض سبع دقائق على هذا الهدف حتى أضاف السنغالي ساديو ماني الهدف الثاني مستغلا خطأ فادحا من الحارس الثاني للسيتي زاك ستيفن الذي تباطأ في إبعاد الكرة عن منطقته.
وعاد ماني مرة أخرى ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الاخيرة من الوقت الرسمي للشوط الاول وبطريقة فنية رائعة عندما حول على الطائر تمريرة من زميله الاسباني ثياغو ألكنتارا الى الزاوية البعيدة عن الحارس.
وبعد أقل من دقيقتين على اطلاق الحكم صافرة انطلاق الشوط الثاني نجح الانجليزي جاك غريليتش في تقليص النتيجة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء وهو ما اعطى دفعة قوية للنادي الازرق لتدارك النتيجة.
لكن لاعبي (ليفربول) سرعان ما أعادوا تنظيم صفوفهم وأحبطوا جميع محاولات السيتي التي لم تشكل تهديدا إلا في الدقائق الاخيرة عندما نجح البديل الجزائري رياض محرز في تمرير كرة حاسمة الى زميله البرتغالي بيرناردو سيلفا الذي حولها الى شباك الحارس أليسون عند الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وسيواجه (ليفربول) في مباراة النهائي في ال14 من مايو المقبل الفائز من مباراة (تشيلسي) و(كريستال بالاس) التي ستجرى غدا الأحد. (النهاية) م ر ن / م م ج