A+ A-

تونس تدين ممارسات الاحتلال العدوانية في الأراضي الفلسطينية

تونس - 16 - 4 (كونا) -- دانت تونس اليوم السبت الممارسات العدوانية من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة في جنين وبيت لحم وباب العامود والقدس وانتهاكاتهما لحرمة المسجد الأقصى المبارك والاعتداءات على المصلين واستباحة المقدسات في هذا الشهر الفضيل.
وأكدت وزارة الخارجية التونسية في بيان أن هذه الاعتداءات "السافرة تعكس مجددا إمعان القوة القائمة بالاحتلال في عنصريتها وسياساتها التمييزية وضربها بجميع القرارات والمواثيق الدولية عرض الحائط".
ودعت تونس مجددا المجموعة الدولية إلى تحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية ازاء الشعب الفلسطيني من منطلق التعامل مع جميع القضايا ذات الصلة بالاحتلال والعدوان بالمقاييس والمعايير نفسها.
وشددت على ضرورة توفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني والتصدي لجرائم المحتل باعتبارها تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولجميع قرارات الشرعية الدولية وتهديدا للسلم والأمن الدوليين وذلك من شأنه تقويض الجهود الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.
وجددت الوزارة تأكيد موقف تونس والتزامها الثابت بمواصلة دعم الحق الفلسطيني غير القابل للسقوط بالتقادم إلى حين انتهاء الاحتلال وإقامة الشعب الفلسطيني لدولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. (النهاية) خ س ج / م ع ا