A+ A-

غرق سفينة تقل 750 طنا من الوقود قبالة سواحل تونس

تونس -16-4 (كونا) -- غرقت سفينة شحن تجارية تقل 750 طنا من الوقود قبالة سواحل جنوب شرقي تونس اليوم السبت مما دفع السلطات إلى رفع درجة التأهب في مسعى لتجنب حدوث كارثة بيئية.
وأكدت السلطات التونسية في بيان أن وحدات بحرية تابعة لها أجلت طاقم السفينة المكنوبة الذي يضم سبعة أشخاص وتم نقلهم لمستشفى (قابس) فيما اكدت مصادر طبية استقرار وضعهم الصحي.
وقالت وزارة البيئة التونسية انها "تتابع بكل قلق" وضعية سفينة الشحن التجارية المحملة بمادة الغازوال (الديزل) مؤكدة انها اطلقت خطة للتدخل العاجل في حال حدوث تسرب نفطي وتلوث بحري.
وأشارت إلى انها قامت بالتنسيق مع وزارات الدفاع والداخلية والنقل والجمارك التونسية والسلط بمحافظة (قابس) للقيام بعمليات الانقاذ وتجنب حدوث كارثة بيئية بحرية بالجهة والحد من تداعياتها مشيرة إلى أن الوضع حاليا تحت السيطرة.
وكانت سفينة محملة بحوالي 750 طن من الغازوال قادمة من ميناء (دمياط) المصري ومتجهة إلى مالطا لم تتمكن من مواصلة مسارها نظرا لسوء الأحوال الجوية وهيجان البحر وطلب طاقمها من السلط التونسية تمكينه من الدخول للمياه الإقليمية لترسو بعد ذلك على بعد حوالي 7 كيلومترات من سواحل (قابس) إلا أن مياه البحر تسربت إلى داخل غرفة المحركات. (النهاية) خ س ج / ط م ا