A+ A-

روسيا تعلن إدراج رئيس الوزراء البريطاني على قائمة العقوبات

موسكو - 16 - 4 (كونا) -- أعلنت روسيا اليوم السبت إدراج رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وعدد من المسؤولين البريطانيين الآخرين على قائمة العقوبات ردا على ما سمته "الممارسات العدوانية غير المسبوقة" للحكومة البريطانية.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان وضع اعضاء بالحكومة البريطانية وعدد من الشخصيات السياسية في القائمة السوداء للعقوبات التي تقضي بمنعهم من دخول الاراضي الروسية "يأتي كذلك ردا على قيام لندن بفرض عقوبات ضد كبار المسؤولين الروس".
واتهم البيان السلطات البريطانية بشن "حملة اعلامية وسياسية تهدف الى عزل روسيا وخلق ظروف لردعها والحاق الضرر بالاقتصاد الروسي".
واتهم البيان كذلك الحكومة البريطانية بانها "تتعمد اثارة التوتر حول اوكرانيا من خلال تزويد كييف بأسلحة فتاكة ودفع الدول الاعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) لتبني نفس السلوك ناهيك عن تحريض بريطانيا لحلفائها الغربيين وغيرها من الدول لفرض عقوبات واسعة النطاق ضد روسيا".
ولفت البيان الى أن "نهج معاداة روسيا الذي يهدف الى فرض نظرة سلبية تجاه روسيا وتقويض الروابط الثنائية في جميع المجالات يلحق الضرر بمصالح ومعيشة سكان بريطانيا نفسها" قائلا ان "العقوبات سترتد على اصحابها وستجابه برد حاسم من قبل روسيا".
وتشمل العقوبات الروسية المفروضة ضد المسؤولين البريطانيين كذلك وزراء الخارجية والعدل والمواصلات والداخلية والمالية والطاقة والصناعة.
وكانت روسيا اعلنت أمس اعتبار 18 من العاملين في ممثلية الاتحاد الاوروبي في موسكو اشخاصا غير مرغوب بهم وطلبت منهم مغادرة أراضيها. (النهاية) ا س / ط م ا